السبت 18 مايو 2024 الساعة 7:40 مساءاً بتوقيت بيروت
21 سبتمبر 2023
0

إسرائيل تُحرض "اليونيفيل" ضد لبنان

بعد الصفعة التي تلقتها إسرائيل ومن حشد لها في جلسة مجلس الامن للتمديد لليونيفيل، بدأت بتحريض هذه القوات ضد لبنان وجيشه وشعبه، فإضافة جملة "التنسيق مع الحكومة اللبنانية" في مسودة القرار، اغضب إسرائيل واميركا وبريطانيا ومعهم الامارات، ونسفت كل الجهود التي كانت تًبذل داخل اروقة مجلس الامن لإصدار قرار اكثر قساوة على لبنان.

جنون قادة إسرائيل برز أكثر بعد تصريحات الناطق الرسمي باسم قوات اليونيفيل أندريا تيننتي، وتأكيده على انه ما من شيء سيتغير في عمل قوات الطوارئ الدولية على الأرض بعد التمديد لمهمّتها، وأنَّ الشراكة مع الجيش سوف تبقى والتنسيق الذي بدأ عام 2006 لن يتغير وسيظلُّ قائماً.

مصادر مواكبة لأعمال اليونيفيل في الجنوب، كشفت ان ممثلين من جيش الاحتلال يمارسون ضغوطاً هائلة على قيادة قوات الطوارئ الدولية، لإصدار موقف يخالف ما قاله تيننتي.

التحريض الاسرائيلي لم يتوقف عند هذا الحد، بل وصل بحسب المصادر الى تحميل قائد القوات الدولية الجنرال الإسباني أرولدو لازارو ساينز، فشل قادتها في إزالة الخيمتين اللتين نصبتهما المقاومة في منطقة مزارع شبعا المحتلة، رامية عجزها عليه بسبب عدم قيام اليونيفل بما تطلبه إسرائيل والتحرّك بقوّة ضد الخيمتين.

تعليقات الزوار