السبت 18 مايو 2024 الساعة 4:01 مساءاً بتوقيت بيروت
14 أكتوبر 2023
0

هندوسي متطرف يصور هجماته على هنود مسلمين ويحصد جوائز

أفادت صحيفة واشنطن بوست أن منصة يوتيوب منحت صانع محتوى متطرفا هندوسيا جائزة بعد بثه مقاطع فيديو تُظهر هجماته على 3 شبان مسلمين شمال الهند.

وقالت إن الشبان المسلمين كانوا على متن سيارة "هيونداي" بيضاء منطلقة على طريق ريفية عندما طاردتها سيارة دفع رباعي قبيل الفجر وهي تطلق صفارة إنذار.

وحاول الشبان المسلمون في السيارة الأمامية يائسين تفادي سيارة الدفع الرباعي التي كانت تقل أحد أشهر حماة البقر ويدعى مونو مانيسار (30 عاما) من ولاية هاريانا شمالي الهند، إلا أنهم فقدوا السيطرة على المقود واصطدموا بشاحنة خضروات ووقعوا في قبضة الهندوسي المتطرف.

وسحب مانيسار وعصابته المسلمين الثلاثة من سيارتهم المهشمة، ثم استجوبوهم وضربوهم، وفقا لمقاطع فيديو وروايات شهود. ولقي أحد الشبان المسلمين -ويدعى وارس- حتفه متأثرا بتهتك في الكبد نتيجة اللكمات والركلات التي تعرض لها.

حماة البقر هؤلاء أصبحوا "أكثر تطرفا وشهرة" في العقد الماضي، وذلك بفضل شركات وسائل التواصل الاجتماعي الأميركية التي تكافئهم وفق عدد المتابعين عبر الإنترنت، في حين يوفر لهم مسؤولو حزب بهاراتيا جاناتا -الذي يتزعمه رئيس الوزراء ناريندرا مودي- الحماية السياسية ويدافعون عن "فهمهم المتشدد" للقومية الهندوسية.

تعليقات الزوار