الأحد 5 مايو 2024 الساعة 7:31 صباحاً بتوقيت بيروت
14 سبتمبر 2023
0

"مؤامرة" أميركية في حضرموت

دفعت الولايات المتحدة بالعشرات من عناصر «المارينز» إلى معسكر القوات السعودية المتواجد في محيط المنطقة العسكرية الأولى في ضواحي مدينة سيئون، المركز الإداري لوادي حضرموت.

كذلك، توجّه السفير الأميركي لدى اليمن، ستيفن فاجن، إلى مدينة المكلا، بحسب ما أكّد محافظ حضرموت في صنعاء، اللواء لقمان باراس الذي وصف الزيارة بـ«المشبوهة».

قالت مصادر حوثية، إن العشرات من العناصر التابعين لقوات «المارينز» الأميركية، زاروا مدينة تريم التاريخية ومستشفى سيئون العام، قبل أن يقوم الفريق العسكري الأميركي، بزيارة منطقة الغرفة، حيث جال على مدرستين ثانويتين من دون تنسيق مسبق مع السلطات المحلية، ومن دون إبلاغ مكاتب التربية والتعليم في حضرموت.

وأشارت المصادر الحوثية إلى أن «الغرض من الزيارة استعراض القوة والحضور، ولا علاقة له بأي جوانب إنسانية»، وخصوصاً في ظلّ تعمد الأميركيين أيضاً الانتشار في الأسواق، وهم مدجّجون بمختلف أنواع الأسلحة، وبحماية سعودية.

بحسب المصادر فإن هذه التحركات تأتي في إطار المساعي الأميركية لترهيب المجتمع، وفرض القبول بالتواجد العسكري الأجنبي في وادي حضرموت، والذي يجري تبريره دائماً بمكافحة الإرهاب، فضلاً عن إحكام السيطرة على المحافظات النفطية.

تعليقات الزوار