السبت 18 مايو 2024 الساعة 8:22 مساءاً بتوقيت بيروت
14 سبتمبر 2023
0

ما لا تعرفه عن أتباع الهندوسية

يزعم اتباع الهندوسية انهم أقدم ديانة حية على وجه الأرض؛ إذ يقولون انها تعود في أصولها إلى حوالي 4000 عام، وهذا القول قد يؤكد أمرا واحدا على الأقل هو أن مليار انسان ورثوا اللامنطق واللامعقول منذ الاف السنين ولا يزالون.

فالهندوسية بالهتها الثلاثين الفا وبينهم من يتجسد بحسب ايمانهم بهيئة فأر هي ديانة تحتل المرتبة الرابعو بعد بعد المسيحية والإسلام؛ والملحدين إذ يتبع هذه الديانة قرابة 900 مليون شخص، يعيش حوالي 95% منهم في شبه القارة الهندية.

وفي معظم أشكال الهندوسية، يعبد الهندوس ثلاثين الف إلهاً يعلوهم الها واحداً يعرف باسم "براهمان"، كما توجد، ويعتقد الهندوس أن هناك طرقاً مختلفة للوصول إلى إلهتهم، ولا يوجد طريق واحد لـ"الخلاص"، على حد تعبيرهم.

يقدس الهندوس جميع الكائنات الحية ويعتبرون البقرة حيواناً مقدساً، وعلى الرغم من أنهم لا يعبدونها كما يعتقد الكثيرون، إلا أنهم يبجلون هذا الحيوان بشكل خاص؛ لأنه يعطي أكثر مما يأخذ وكون البقرة تجسد لتواضع الههم الذي لا يفاخر على البقرة بشخصه.

الكثير من الهندوس نباتيون ولا يأكلون لحم البقر بجميع انواعه وهم يعتبرون الاغتسال ببول البقر قمة الطهارة.

الاساس في عقيدتهم هي دورات الحياة التي يعود فيها الانسان الى الحياة بعد موته لهذا يحرق الهندوس جثث موتاهم كي يسمحوا بذلك لروح الميت بأن تتجه لأعلى وبشكل عمودي، لتصل إلى الملكوت الأعلى في أقرب وقت، كما أن الاحتراق هو تخليص للروح من غلاف الجسم تخليصاً تاماً، بحسب اعتقاداتهم.

حتى تعود فتحل في كيان جسدي اخر سواء كانسان او كحيوان بحسب ما يستحقه الانسان من جزاء اعماله وصولا الى الذوبان لتلك الروح بعد تناسخها لمرات محددة مع الكارما اي الروح الاعلى فوق كل المخلوقات.

تعليقات الزوار